Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

اعتقال 44 شخص بنيوك منهم خاخامات يهود ومسؤولين كبار /مجرمين يستخدمون السياسة والدين

 

اعتقال 44 شخصا في عملية مداهمة بالقرب من نيويورك

مسؤول في الشرطة الفدرالية  " الامر يتعلق بمجرمين يستخدمون السياسة والدين"

 Newstin source

اعتقل اربعون منتخبا محليا وخمسة حاخامات الخميس في ضاحية نيويورك خلال تفكيك شبكة فساد لها تشعبات تصل حتى اسرائيل وسويسرا.

 

ادوارد كاههرير المسؤول في مكتب التحقيقات الفدرالي لدى اعلانه اعتقال اربعين منتخبا محليا وخمسة حاخامات تورطوا بقضية فساد    

ومن بين المعتقلين رؤساء بلديات مدن هوبوكين وسيكوكوس وريدجيفيلد في ولاية نيوجرسي. وجاءت الاعتقالات في اطار حملة مداهمة بدأت عند فجر الخميس. وتشتبه السلطات بان المعتقلين يقومون باعمال فساد وسلب اموال وتبييض اموال والاتجار بالاعضاء.

 

وبثت محطات التلفزة صورا لقادة محليين موثوقي الايدي على متن حافلة كانت تنقلهم الى مكان اعتقالهم الى جانب حاخامات بالزي التقليدي. وداهمت الشرطة عدة كنس واعتقلت ما مجموعه 44 شخصا.

 

وقال المدعي العام رالف مارا خلال مؤتمر صحافي ان "هذه الشخصيات السياسية مرتشية" متهما رجال الدين اليهود ب"اخفاء نشاطاتهم الاجرامية الواسعة خلف واجهة من الاحترام".

 

ويبدو ان هذه المداهمة هي احدى اهم العمليات في ولاية نيو جرسي (شمال شرق) التي تشتهر بعلاقاتها بين السياسة والجريمة المنظمة.

 

واوضح القضاء ان السلطات حققت لمدة عشر سنوات في شبكة الفساد المنظمة هذه. وأضاف ان المنتخبين يستعملون الرشاوى لاغراض انتخابية.

 

ويتهم الحاخام ليفي اسحق بوزينبوم بالاتجار بالاعضاء وانه يقنع "الواهبين" ببيع الكلى ب10 الاف دولار ويبيعها بسعر اكبر ب16 مرة من ذلك.

 

ونفت الشرطة ان يكون هناك اي دافع سياسي وراء الاعتقالات التي طالت مسؤولين ديموقرطيين وكذلك جمهوريين.

 

وقال مسؤول في الشرطة الفدرالية هو ويسان دون ان "الامر لا يتعلق بالسياسة ولا بالدين. ان الامر يتعلق بمجرمين يستخدمون السياسة والدين".

 

وفي حال ثبتت التهم الموجهة اليهم، قد يحكم على المشتبه بهم بالسجن لمدة 20 عاما بتهمة تجاوز حد السلطة وتبييض الاموال و10 سنوات بتهمة سوء الامانة وخمس سنوات بتهمة الاتجار بالاعضاء

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :