Dimanche 1 septembre 2013 7 01 /09 /Sep /2013 18:48

إضرابات نقابات التربية  وراء تدني مستوى الدراسي واستفحال الغش المدرسي   

استعملت التلاميذ كرهينة لتحقيق مطالب سياسية ومالية

تتحامل على سلال وتحاشت الرد على لاروس الاستعمار  الفرنسي   التى زورت تاريخ الجزائر  

تقرير /صالح مختاري  

تعالت أصوات نقابات التربية  ومن يدور في فلكها من أصحاب المصالح منددة  بتصريحات الوزير الاول عبد المالك سلال الذي حسبهم استهزئ بالعلوم الإنسانية  عندما صرح خلال الندوة الوطنية الخاصة بالدخول المدرسي 2013/ 2014  المنعقدة  

  بالثانوية الدولية للرياضيات، بالقبة  بان إعداد الجيش والدفاع الوطني لا يكون بالشعر بل بالمخ والحسابات، ولا نستخرج البترول بالتاريخ والجغرافيا  وهنا يجب ان نحلل هده العبارات حتى يجوز لنا اطلاق الاتهام من عدمه فالوزير الاول لم يكن مخطئا في هذا التعليق لان الشعر التاريخ والجغرافيا    لم يكونوا في يوم من الايام من العلوم الدقيقة  التى  تساهم في بناء منظومة علمية متينة  التى ترتكز في الأساس على  الرياضيات والفزياء و والحسابات  لأنها الأسس التى  تبنى عليها كل الصناعات المتطورة كالطائرات والسيارات والقطارات ووسائل الاتصال  في هذا الإطار كثيرون  هم من يستصعبون الرياضيات وينظرون إلى عدم الحاجة لتدريسها .. ولكن تظهر أهميتها فــي

  الحسـاب   حيث  قال تعالى { هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نوراً وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الآيات لقوم يعلمون }( يونس  5 )   

  الأعداد  حيث  قال تعالى { وإلـهـكم إله واحـد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم }[البقرة163 ] . { يأيها النبي حرض المؤمنين علي القتال إن يكن منكم عشـرون صابرون يغلبوا مـائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون}  ( الأنفال65 )    

  ترتيب الأعداد : قال تعالى : { سيقولون ثلاثة ورابعهم كلبهم ويقولون خمسة وسادسهم كلبهم ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم}[ الكهف 22 ] ( 3 4 ، 5 ، 6 ، 7 ،  8 )  

  الجمع : قال تعالى { فصيام ثلاثة أيام في الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة } [ البقرة 196] ( 3 + 7 = 10   

   الطرح : قال تعالى { ولقد أرسلنا نوحاً إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاماً فأخذهم الطوفان وهم ظالمون  

[ العنكبوت 14 ] ( 1000 - 50 = 950 )

  الضـرب : قال تعالى : { مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم } [ البقرة 261] ( 7 × 100 = 700 )   

 ) القسـمة : قال تعالى : { وإن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم }  ( البقرة 237

( المهر ÷ 2 )

  الضرب والجمع : قال تعالى : { والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشراً )

[ البقرة 234 ] . ( 4 × 30 + 10 = 120 + 10 = 130 )

  الكسـور : قال تعالى: { فإن لم يكن له ولد وورثة أبواه فلأمـه الثلث } [ النساء 11] . { وكذب الذين من قبلهم وما بلغوا معشـار ما أتيناهم } [ سبأ 45 ] (( 0.1

)10- ترتيب الكسور : قال تعالى : { إن ربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثي الليل ونصفه وثلثه }  ( المزمل 20  

  الهندســة : قال تعالى : { وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات وألا رض أعدت  للمتقين )  

[ أل عمران 123 ]

 (ولا تمشى في الأرض مرحا إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا }[ الإسراء 37 [

مادة الرياضيات تعتبر من أهم المواد العلمية الأساسية، فهي تعرف بمفتاح العلوم، وفي العصر الحديث امتد استخدام الرياضيات إلى مواد كان يظن أن ليس لها علاقة بالرياضيات، مثل اللغة والعلوم الاجتماعية والتربوية. فالرياضيات دخلت مجال الدراسات اللغوية من باب التمثيل اللغوي والعلوم الاجتماعية والتربوية من باب التحليل الإحصائي. وأصبحت الرياضيات مادة أساسية في كل حقل من حقول المعرفة،  .

اذن فيما أخطا السيد سلال عندما  ربط مستقبل المجتمع بالرياضيات والعلوم  ،نفايات البزنسة المالية والمطالب السياسية  لا يهمهم في مصير التلاميذ الا مصالحهم الشخصية بدليل انهم يعملون بالمثل القائل "عجوزة وقضبت سارق " حيث تجدهم يترصدون اخطاء عفوية كتلك التى قالها الوزير الاول “من أراد الشعر فليبقى في قل هو الله أحد” لتقوم القيامة ويصبح متهم باهانة القران الكريم كما حدث من قبل مع سكان الجنوب عندما اتهم بسبهم  ،الكل يعرف ان سلال مفرنس ولغته العربية متوسطة ولكنه لا يمكن في أي حال من الاحوال ان تكون له نية مبيتة اتجاه كتاب الله العزيز في حين ان نقابات التربية يوجد من بين قيادتها من لا يعرفون أصلا هذا القران واكثر من هذا ياكلون رمضان هي حقائق وليست افتراءات..

هذه النقابات  لمدة قاربت خمسة سنوات وهي تبدع في خلق المطالب وعلى رأسها الحصول على امتياز التصرف في اموال الخدمات  عند كل دخول مدرسي تتحرك الة التظاهرات  لابتزاز السلطات من اجل الحصول على مطالب مهنية يمكن الحصول عليها بعيدا عن حرمان ملايين التلاميذ من الدراسة الدين تحولو الى رهائن لتحقيق مصالح شخصية أكثر منها مهنية     هده النقابات التى تنشط تحت وصاية بعض الأحزاب السياسية التى كلما ارادت تصفية حساباتها مع السلطة تلجا الى نقاباتها من اجل استعراض العضلات  ، ان  اقدام هذه النقابات على انتهاج منطق شل المدارس ومنع التلاميذ من الدراسة جعل مستواهم الدراسي يتدنى الى درجة لا يتصورها العقل  فلو استعملت هذه النقابات الرياضيات والحساب في  ممارساتها لما وصل الأمر الى  فضائح الغش المدرسي والبزنسة بالنقاط  وإضراب  المنتسبين اليها  عن الحراسة في امتحان الباكالوريا الاخير  مع تسريب اوراق الامتحانات حتى تزعج الوزارة والسلطات .مما شجع التلاميذ على الغش  المستشري في اغلب مدارس الوطن ..

لقد خفض زعماء  هده النقابات   كمزيان مريان المنسق الوطني للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ”السناباست” ونوار العربي  المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ‘’الكناباست’ و صادق دزيري رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ”أونباف”من حدة لهجتهم اتجاه الوزارة والسلطات بعدما تحصلوا على امتياز تسير اموال الخدمات الاجتماعية لعمال التربية والتكوين  مما يؤكد  ان هؤلاء لا يهمهم مستوى التعليم ومصير التلاميذ بقدر ما تهمهم  الاموال  حولتهم الى رجال اعمال   

 عندما  قررت الحكومة  العفو على من ورطوا في الغش الأخير الخاص بالباكلوريا  الذي تتحمل هده النقابات المسؤولية المعنوية والتقنية فيه والسماح لهم باعادة اجتياز الامتحان العام المقبل ثارت ثائرة هؤلاء  متهمين الوزير الاول بانه يحاول شراء السلم الاجتماعي  على حساب المنظومة التربية التى لوثتها ممارسات هده النقابات بجملة من التجاوزات  والخروقات  نقابات  تحرض على تمرد التلاميذ  هل هدا منطقي  فرغم ان التلاميد لو وجدوا حراسة مشددة من طرف مناضلي هذه النقابات لما اقدموا على هدا الفعل  الا قيادات  هذه الشلة ممن يحبون الظهور  الإعلامي على صدر الصفحات الاولى صرحوا بشان قرار العفو

  ”إن القرار الذي اتخذه الوزير الأول غير مقبول ”لا يمكن للمقصين أن يعيدوا امتحان شهادة البكالوريا العام القادم، من دون حتى أن تبت اللجنة المكلفة بدراسة الملف في الأمر "

  ”الخوف كل الخوف أن يعاد نفس السيناريو في بكالوريا 2014، ويصبح الغش عملا مباحا ويتم السماح للغشاشين فيما بعد”.  ”هذا الأمر يمس بمصداقية البكالوريا الجزائرية، ويعني بأن الحكومة تريد شراء السلم الاجتماعي بقرار سياسي "

في بكالوريا 2014 لن يتمكن أحد من التحكم في الوضع".

 ”نرفض أن تكون هناك قرارات سياسية فيما يتعلق بالجانب البيداغوجي، ونحن لن نسمح به” ”بالفعل نحن راضون على ألا تكون هناك عقوبة الإقصاء من اجتياز امتحان شهادة البكاوريا لمدة 5 سنوات، ولكن يجب أن تكون الملفات المدروسة حالة بحالة، كما يجب الرجوع إلى مجلس الأساتذة في الثانوية الذي تبقى له سلطة تقديرية، لعدم حرمان التلاميذ النجباء من الدراسة”.   ”نريد أن تكون في المدرسة الجزائرية اعتبارات بيداغوجية وليس سياسية واجتماعية تحطم المنظومة ككل "

 ”القرارات البيداغوجية لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتحول إلى قرارات سياسية” ”بتعبير آخر من المفروض أن يعود الأمر للهيئة البيداغوجية التي أقرت الإقصاء أو العقوبة، وبدورها تدرس الملفات حالة بحالة ونحن كنقابة لا نرضى بالعقاب الجماعي”،  : ”طالبنا بتحقيق معمق فيما حدث، لأن هناك تلاميذ نجباء أقصتهم مادة الفلسفة بحجة الغش، رغم أنها مادة تعتمد على الحفظ وهو ما يجعل الإجابات تتشابه أحيانا "

 ويضهر من كلام قيادات هذه النقابات انهم اتفقوا على موقف واحد ليس من باب  الخوف على مصداقية امتحان الباكالوريا بل يريدون ان تكون لهم الكلمة الاولى في دراسة ملفات المئات  من التلاميذ المورطين في الغش حتى يتمكنوا من البزنسة بها  فاين كانت هده النقابة  عندما بادر هؤلاء المغرر بهم بعملية الغش .

نقابات تتحامل على سلال وتحاشت الرد على الاروس  الفرنسي   التى زور تاريخ الجزائر   

نقابات اجتهدت لانتقاذ كل قرارات الوزارة والوزيرالاول  ورهنت المستقبل الدراسي لملايين التلاميذ  الا أنها لم تتجرا في  الرد على ما جاء في لاروس الفرنسي  من تزوير وشتم وتجريح لتاريخ الجزائر ورموزها الوطنية  ،فأين كانت هده النقابات التى  ادعت حبها للعلوم الإنسانية  والتاريخ  عندما دخل قاموس لاروس الفرنسي  خلال عام 2011 فلمدة سنتين لم نسمع انتقادات  هده النقابات وقياداتها المحترفة في فنون المظاهرات  لما جاء من تشريح واهانة لتاريخ الجزائر ورموزها الثورية  . لا يمكن في اي حال من الاحوال ان تقول هده النقابات  انها لم تعلم بامر هذا القاموس بعد سنتين من دخوله الجزائر  وان تحاشي المدعين الدفاع عن حقوق المعلم والتلاميذ  الخوض في ما ورد من تشويه واهانة لتاريخ الجزائر  ورموزها الثورية  هو الخوف من حرمانهم من الفيزا الفرنسية  وامتياز الاقامات المدفوعة لهم من اموال الشعب   في الفنادق الباريسية بغطاء المهامات النقابية والدراسية والخوف من افتضاح امر التعاون المشبوه مع بعد الإدارات الفرنسية  التى تسعى الى بقاء ثقافة فرنسة الاستعمارية تجول في مدارس الجزائر التى تحولت الى  قاعات للمظاهرات السنوية وكأنها عيد من الأعياد .

في هذا الاطار لولا جريدة الخبر والأستاذ فوزي مصمودي لما سمعنا بفضيحة  دخول هدا القاموس ولا بعمليات التزوير التى طالت تاريخنا العريق  حتى وصل الامر الى تدنيس النشيد الوطني  بكلمة الساحقات بدل الماحقات   

 في قراءة نشرتها الخبر اليومي يوم 1 سبتمبر 2013 لاستاد نذير مصمودي  والتى تزامنت مع انتقادات نقابات التربية والتكوين لوزير الاول عندما ربط  تقدم الامم بالرياضيات والعلوم والحساب  ،بخصوص تحريف تاريخ الجزائر الوارد في لاروس الفرنسي  في النسخة العربية (2011) والطبعة الثانية من (موسوعة القرن)، المترجمة عن النسخة الفرنسية    الصادرة عن الدار المتوسطية للنشر بتونس تحريف  تم  بمباركة وزارة الثقافة الفرنسية والمركز الوطني للكتاب، ما يضفي عليها الصفة الرسمية.    فحسب القراءة التى قدمها استاذها نذير مصمودي  لجريدة الاخبر فان

   القائمين على انجاز محتويات هذا القاموس  من العلماء والأكاديميين والباحثين والمؤرّخين الفرنسيين قاموا بصفة ممنهجة ومنظمة بتشويه التاريخ الجزائري وقلب حقائقه والإساءة إلى رموزه، معتبرا أن ذلك يندرج ضمن فكر ”المدرسة الكولونيالية والنظرة الاستعلائية الاستعمارية التي لم يتمكنوا من التخلص من رواسبها  

اهم التحريفات التاريخية الخطيرة التى كشفها الاستاد ندير مصمودي لخبر اليومي والتى وردت في قاموس الاستعمار الفرنسي المسمى لاروس  

 بتر  للنشيد الوطني بحذف مقطع (يا فرنسا قد مضى وقت العتاب) مع تصحيف كلمة (الماحقات) التي حوّلتها إلى (الساحقات)،  ميلاد صاحب النشيد شاعر الجزائر مفدي زكريا وثبتت دون رويّة سنة (1966) بدلا من 1908 وبالتحديد في 12 جوان

  تقديم قراءات خاطئة عن دلالات ألوان العلم الجزائري، حيث جاء فيها أن ”اللون الأحمر للدلالة على الاشتراكية”،

الجزائر كانت مقاطعات تابعة للأولياء الصالحين

 وصف الفترة الرومانية بأنها كانت ”مزدهرة ومتحضرة”، بينما غضّت الطرف عن المجازر التي ارتكبها الرومان في حق الأهالي الأمازيغ، ودرجات الإذلال الذي تعرّضوا له لفترة فاقت الستة قرون.

 ، ألصق صفة التدمير بالواندال فقط، وافترى على الفاتحين العرب بأنهم ”كوّنوا طبقة مهيمنة، في إشارة مفضوحة إلى أنّ العرب استعبدوا السكان الأمازيغ،

 قدم صورة مهينة عن الدولة الزيانية والعهد العثماني بالجزائر، لكي ينال من الفترة الذهبية للبحرية الجزائرية،

 تجاهل التقسيمات الإدارية الرسمية للدولة الجزائرية المستقلة قبل 1830،

 جاء في القاموس أن الجزائر قسمت إلى ”مقاطعات تابعة إلى الأولياء الصالحين وإلى موانئ حرة”، محاولة التأكيد على أنّ الجزائر لم تكن دولة مستقلة موحدة إلا بعد عام 1962 وكأنّ الفضل في توحيد البلاد يعود إلى الفرنسيين!

  أرجع العلاقات الجزائرية مع فرنسا  ا إلى عام 1827 متجاهلا المعاهدات التي أبرمت بين الدولتين مند عام 1500

  والتي فاقت الأربعين معاهدة واتفاقية وعشرات المندوبين والقناصلة الفرنسيين المعتمدين لدى الدولة الجزائرية قبل 1830.

 تناسى ديون الجزائر على فرنسا،

 اتهام امير المقاومة عبدالقادر بأنه أعلن الحرب على فرنسا عام 1839 متناسية أنها من جاءت بجيوشها الجرارة لاحتلال الجزائر سنة 1830،

 ردّد   نفس الأسطوانة المشروخة التي تردّد أن الاحتلال الفرنسي” مكّن البلاد الجزائرية من نهضة لا جدال فيها”، متجاهلة ملايين الشهداء ومثلهم من اليتامى والأرامل والمعطوبين، وأزيد من 11 مليون لغم مازالت تحصد أرواح الأبرياء إلى اليوم و آثار الإشعاعات التي خلفتها في صحرائنا بعد إجرائها لـ 17 تجربة نووية، منها 4 سطحية برڤان بولاية أدرار، و13 باطنية بجبال عين ايكّر بولاية تمنراست.    

 القاموس   حذف عمدا قرنا كاملا من مسار الحركة الوطنية ونضال رجالاتها، حيث أخّرتها إلى العام 1930 بدلا من العام 1830  .  تجاهل مجازر 8 ماي 1945 وعمليات التقتيل والتهجير والتدمير التي اقترفها الجيش والمستوطنون خلال تلك الأيام الدامية في عهد الجنرال ديغول، واستبدلت مصطلح ”المجزرة” بـ«الثورة” بقولها ”ثورة منطقة قسنطينة سنة 1945” لتبرّر ما اقترفه مجرمو الحرب من الفرنسيين.

 أغلب الفرنسيين من عسكريين ومؤرخين ومواطنين، ووصفت ثورة نوفمبر 1954 في هذا القاموس بـ”حركة التمرّد”، وجنت على جبهة التحرير الوطني حاملة لواء المقاومة والثورة آنذاك، بأنها جبهة قامت بتنظيم ”عمليات الاغتيال والتقتيل”،

 نال من أول رمز لجزائر الاستقلال، الرئيس أحمد بن بلة، رحمه الله، عندما اعتبره بانه  ”فرض نفسه” رئيسًا للجزائـر   

   سلخ اسم العاصمة (الجزائر) من خريطة البلاد، مكتفية بتثبيت نقطة سوداء مكانها، بمقابل ذلك ثبّتت أسماء كل عواصم العالم

 وهنا نقول اين هم أحرار الجزائر ووزارة التربية والثقافة ووزارة المجاهدين  فهل كلمة "ساحقات "التى ضمت الى نشيدنا الوطني لم تحرك فيكم قيد نملة من الوطنية  ،الفضيحة المكتشفة اليوم على صدر صفحات الخبر اليومي  حدثت في عهد حكومة اويحي  فهل نحن اليوم  امام فضيحة بتر النشيد الوطني  ،فرنسا عبر قاموسها الاستعماري تاكد لمرة الالف انها لن تتعامل معنا كدولة مستقلة  بل كمستعمرة تخطط لاسترجاعها عبر مثل هده التسريبات التاريخية  ان لم نرد بقوة على هذه الاعتداءات التاريخية المفضوحة فلن نجد يوما من يتجند لمقاومة عودة من قتلو منها 10 مليون في ظرف 132 سنة ..

Par maria
Ecrire un commentaire - Voir les 0 commentaires
Samedi 31 août 2013 6 31 /08 /Août /2013 16:33

وزير الصحة في سبات عميق

لم يبقى غير الرئيس بوتفليقة   لانقاد هده الطفلة من الموت البطيء

طفلة من الاغواط تعاني معضلة صحية ووزير الصحة في سبات عميق فهل يلزم ان يدعي احد المغامرين بان له قرابة مع هذا الوزير او مسؤول كبير حتى تحضي بالعناية كما حدث في مستشفى بارني مع شجاع انقض سيدة من الموت  وعوض ان  ان يقوم الوزير بمعاقبة طاقمه الصحي لأنه تهاون في التكفل بهده السيدة راح يرفع دعوى قضائية ضد الشاب الدي استعمل لقب عائلته لأنقاض مواطنة من الموت فلو افترضنا انها من سلالة الإطارات فهل تبقى هكذا يا ترى ...فلم يبقى غير الرئيس حتى تنتشل هده المسكينة من هده الوضعية نتمنى ان يصل هدا النداء

Par maria
Ecrire un commentaire - Voir les 0 commentaires
Samedi 31 août 2013 6 31 /08 /Août /2013 15:10

 

الدستور الجزائري  يجب ان  يقنن دور الجيش خارج الحدود

الظرف الدولي والتهديدات الخارجية  والأطماع الخارجية الموثقة  تفرض مثل هذا الإجراء


بين عام 1962 وعام 1974 كان الجيش الوطني الشعبي   سليل جيش التحرير  وهو قيد التكوين قد شرك في  تحرير الكثير من الدول الإفريقية والعربية  والاسياوية  بطرق متعددة  أهمها مشاركته في الحرب العربية الإسرائيلية خلال عامي 67 و73 لان القيادة العسكرية آنذاك  كانت تعي  ان  دويلة إسرائيل تشكل خطر على الأمن القومي الجزائري  خصوصا بعد  ان  شارت مع الاستعمار الفرنسي في إبادة الجزائريين وبعد الاستقلال استمرت في عملياتها السرية ضد الجزائر فكانت الحرب العربية الاسرائلية فرصة لتأديب اسرائيل  حيث اثبت اسود الجزائر جدارتهم في خوض المعارك  ضد العدو الصهيوني  الذي لم يهضم دعم الجزائر لقضية الفلسطينية  ،وبدون ان ننسى الحروب السرية التى خاضتها الجزائر مع كل من فرنسا وأمريكا بعد ان عارضت النظام العالمي الجديد ،   بعد مرور نحو 29 سنة  عن هده حرب 67 و73 اصبجت الجزائر تعيش وسط بركان من الأزمات  إفريقيا عربيا وعالميا  كلها تم هندستها في مخابر دول أوروبية وعربية والاسرائلية والامريكية   ،حتى وصل الامر الى ظهور مخططات سرية لتقسيم الجزائر وتجنيد مرتزقة من دول الجوار كليبيا ومالي لزعزعة استقرار البلاد بإيعاز من قوى خارجية كفرنسا وأمريكا ودول الخليج  ،وهنا يجب التدكير باننا دفعنا ثمن مساندتنا لعراق  ويخططون اليوم لندفع  ثمن مساندتنا لسوريا في هذا الشأن اصبحت الجزائر  تدفع ثمن تدهور الأمني في ليبيا ومالي وتونس  بدون نسيان التهديدات المغربية التى تجتهد لزعزعة استقرار امن البلاد بالوكالة عن فرنسا وإسرائيل  ،كل هذه التحديات الأمنية  تحدث  في ظل  عدم وجود فوانيين دستورية تسمح للجيش الوطني الشعبي  بالتدخل  خارج الحدود  ،فالأخطار الأمنية الآتية من ليبيا بعد ان تعمد الغرب  تجاهلها تشكل اكبر تحدي امني للجزائر  فمن ليبيا تأتي الأسلحة ومنها يتم تجنيد المرتزقة ليكون في مهام إرهابية داخل الجزائر لتنفيذ أجندات أجنبية  كما حدث في موقعة تقنتورين العام الماضي  وأحداث تونس   الاخيرة مما يفرض علينا ان  نقوم بأعمال عسكرية واستخبارتية انتقائية  داخل أراضي هده الدولة  ودول اخرى ياتي منها الارهاببين وأسلحتهم  حتى  نبقى الى الابد نتبرج عليهم وهم يتآمرون على امنا  على بعد كلومترات من حدودنا .

أي عمل إجرامي ياتي من أي دولة مهم كان حجمها يجب ان نعاقبه بوسائلنا الخاصة خارج حدودنا ولا نكتفي بالتنديد والاعتماد على التعاون الأمني والعسكري مع دول فشلت حتى في حماية حدودها فبالك بامنا القومي .لتكدير الامم المتحدة ومجلس الامن لن يكون ابدا في خدمة السلام  بل في خدمة أمريكا وإسرائيل

الدستور يجب ان يقنن دور الجيش الوطني الشعبي خارج الحدود للقضاء على مرتزقة الإرهاب  وتجار المخدرات  وانجاز أعمال بطولية  كتلك المتعارف عليها دبلوماسيا فمثلا اذا طرد سفيرنا في أي دولة نعاملها بالمثل  بهده المعادلة   نامن أمنا القومي والاجتماعي والاقتصادي  لاننا مستهدفون وكما يقال الوقاية خير من العلاج ..

  فالجيش الجزائري  الذي يحتل   المرتبة  الأولى عربيا  والثاني إفريقيا بعد جنوب افريقيا  مؤهل لقطع أذناب المتآمرين على امننا القومي في أي نقطة من العالم  ،جيش استطاع ان يقاوم جيوش الفرنسية المستعمرة ومعها الحلف الأطلسي رغم قلة عدده وعدته فما بالكم اليوم ،   فما علينا الا ان نوفر له السند القانوني  الذي يضاف الى  مهنته   في المحافظة على الاستقلال الوطني، والدفاع عن السيادة الوطنية  وتنظيم  الطاقة الدفاعية للأمة، ودعمها، وتطويرها كما يضطلع بالدفاع عن وحدة البلاد، وسلامتها الترابية، وحماية مجالها البري والجوي، ومختلف مناطق أملاكها البحرية كما تمتنع الجزائر عن اللجوء إلى الحرب من أجل المساس بالسيادة المشروعة للشعوب الأخرى وحريتها   

 فهي تبذل جهدها لتسوية الخلافات الدولية بالوسائل السلمية  ولكن عندما تقوم دول أخرى صغيرة كقطر  واسرائيل والسعودية  وكبيرة كأمريكا وفرنسا وبريطانيا  الى تهديد امنا القومي  وتجنيد مرتزقة  مع توفير الحماية لهم كما يحدث في ليبيا ومالي وقيام المغرب بدعم الإرهاب على المباشر والتعاون مع المافيا الاسرائلية  لتخدير الشعب  أمام أنظار العالم  فلا مجال  لانتظار  حتى لا  يحدث الانفجار

Par maria
Ecrire un commentaire - Voir les 0 commentaires
Samedi 31 août 2013 6 31 /08 /Août /2013 15:04

مار ينز  أمريكي متعدد الجنسيات  قي سوريا

الف جندي يمني  بلباس المارينز  يستعملون ضد سوريا

على سوريا ان تضرب بقوة امريكا قبل الهجوم عليها

أمريكا وحلفائها استعملوا مرتزقة من اكثر من 83 دولة  لتمزيق سوريا ،وفي خطة الهجوم المخطط له مند مدة  تم  تجنيد  جنود من عدة دول تدربوا تدريبات الماريز  حيث تم تسليحهم وإلباسهم العلم الأمريكي لتنفيد خطة الهجوم  في هذا الشأن ذكرت مصادر إعلامية ان مثل هده القوات تتمركز حاليا على الحدود السورية الأردنية والتركية  ،في حين تم تدريب  اكثر من 1000 جندي يمني  من طرف البنتاغون  بعد تلقيهم  المحاضرات النظرية في جهاز الأمن القومي الأمريكي  ليتم  نقلهم الى الاردن  تمهيدا لارسالهم الى سوريا  بلباس المار ينز الأمريكي  تفاديا لسخت الراي العام   في حالة  القضاء على  جنود أمريكيين  لو تم إدخالهم الى سوريا   يحدث هذا في الوقت الذي وصل   مئات من جنود المارينز الى قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج بشكل سري للتمويه على عمليات تجنيد اليمانيين للقتال تحت العلم الأمريكي  الم تدعي أمريكا ومن معها انها نريد إرساء الديمقراطية في اليمن  والنتيجة قواعد أمريكية  وتسليط الإرهاب باسم القاعدة الإرهابية الامريكية  مع استعباد شعبها حتى وصل الامر الى تجنيدهم للقتال ضد إخوانهم في سوريا فاين هم احرار القومية العربية التي دهيت مع رحيل جمال عبد الناصر وهواري بومدين  معمر ألقذافي  وحافظ الأسد

وبعد ثبوت إسرار أمريكا وحلفائها على ضرب سوريا الحضارة تحت ضريعة الكيمياوي المفتعل واستباق نتائج التحقيقات الأممية التى استبدلت بتحقيقات مفبركة لمخابرات أمريكا وحلفائها فما على الجيش السوري الباسل  الا استباق الإحداث وضرب أمريكا في كل قواعدها في شرق  الأوسط وتركيا  والأردن والسعودية  واسرائيل مع الهجوم على مراكزها في الجولان لانها الفرضة الوحيدة لتحريره من قبضة الصهاينة . وان لا يعيدوا خطا صدام حسين .فلا تثفوا الا بالله وبأنفسكم  والا سوف تذهب ريحكم ..

Par maria
Ecrire un commentaire - Voir les 0 commentaires
Vendredi 30 août 2013 5 30 /08 /Août /2013 13:27

 

 

التورط الإسرائيلي  الأردني المشترك في جنوب سوريا

 أبو محمدالجولاني  زعيم جبهة النصرة التقى ضباطا أميركيين في عمان

 

 كشف ضابط نمساوي سابق في قوات الطوارىء الدولية في الجولان المحتل ، عاد إلى بلاده مؤخرا، عن حصول اجتماع بين "أبو محمد الجولاني"، زعيم "جبهة النصرة"،واثنين من ضباط وكالة المخابرات المركزية الأميركية والأمير السعودي سلمان بن سلطان في فندق"الفورسيزن" في "شارع الكندي" بالعاصمة الأردنية نهاية الأسبوع الماضي جرى خلاله إبرام "صفقة عسكرية ـ مالية" في سياق "الاستعداد لملاقاة التطورات الأمنية والعسكرية المعتقد حصولها خلال الأيام القليلة القادمة على مستوى سوريا عموما، وفي جنوب سوريا على وجه الخصوص".

وقال المقدم النمساوي ماتثياس غالم ، الذي كان عاد إلى بلاده في عداد الدفعة الثانية من  جنود الوحدة النمساوية التي قررت النمسا سحبها نهائيا في حزيران / يونيو الماضي، والذي كان على تواصل مع ضباط ما يسمى "المجلس العسكري الثوري في درعا" ورئيسه العقيد المنشق أحمد فهد النعمة (أبو جاسم) خلال العاميين الماضيين، إنه حصل على معلومات مؤكدة من العقيد أحمد النعمة تؤكد أن الاجتماع جرى في "جناح الخبراء الأميركيين" في الفندق المشار إليه، وحضره ـ بالإضافة إلى المذكورين ـ كل من نائب وزير الدفاع السعودي سلمان بن سلطان ( مسؤول "غرفة العمليات السورية" التي يديرها في الأردن بالنيابة عن شقيقه بندر بن سلطان)، واثنان من مساعدي السفير الأميركي السابق في دمشق روبرت فورد، الذي يدير الآن "الملف السوري" في وزارة الخارجية الأميركية. وأكد الضابط النمساوي، نقلا عن أحمد النعمة الملقب "أنطوان لحد درعا"، أن ضباط الاستخبارات الأميركيين منعوا هذا الأخير وأيا من عناصر المخابرات الأردنية من حضور الاجتماع الذي اقتصر على الأميركيين و"الجولاني" والأمير السعودي. ونقل الضباط النمساوي عن العقيد النعمة قوله له إن ضابطا منشقا من بلدة "المسيفرة" ، هو "من تولى تسليمي الجولاني في قرية الطرة الأردنية المقابلة لبلدة تل شهاب السورية، وقد نقلته بعربة مصفحة تابعة للمخابرات الأردنية إلى فندق الفورسيزن في عمان، وكان ملثما لا تظهر من معالم وجهه سوى عينيه، ولا أعرف ما إذا كان عناصر المخابرات الأردنية الذي رافقوني في المهمة على علم بأنه الجولاني أم لا. وقد منعني الطرف السعودي من حضور الاجتماع الذي دام حوالي ساعتين، قبل أن أعيد الجولاني إلى المكان الذي استلمته فيه(قرية "الطرة") شمال الأردن"، مشيرا إلى أن الضابط الموما إليه هو من تولى الاتصال بـ"الجولاني" في محافظة درعا منذ البداية.

هذه المعلومات أكدها مصدر أردني مطلع لمراسلة "الحقيقة" في عمان ، سامية حدادين، مشيرا إلى أن الأميركيين والسعوديين ، وبعد أن علموا من "المجلس العسكري" بأن "الضابط  

" على تواصل وتنسيق ميداني مع زعيم"جبهة النصرة"، الموضوعة على قائمة الإرهاب من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة، طلبوا نقل رغبتهم بالألتقاء به، وهو ما لم يتأخر "الجولاني" في التجاوب معه.

وعن فحوى الاجتماع، قال المصدر الأردني إنه تمخض عن إبرام"صفقة" بين الطرفين تعهد فيها "الجولاني" ، المعتقد أنه"عدنان الحاج علي"(من غربي محافظة درعا)، بأن لا تشارك "جبهة النصرة" في أية مواجهات تحصل من الآن فصاعدا بين"الجيش الحر" و جناح"القاعدة" الآخر("دولة العراق والشام")، وأن يكون مستعدا للدخول في عمليات عسكرية مشتركة مع"الجيش الحر" ضد الجيش السوري على غرار تلك التي تحصل منذ فترة في محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق. أما الطرف السعودي فقد تعهد من جانبه باستمرار الدعم المالي واللوجستي لـ"جبهة النصرة" عن طريق"هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" و"الجمعيات الخيرية" الأخرى التابعة للجهاديين السلفيين في السعودية، على أن تقوم سفارة هذه الأخيرة في عمان بتسهيل وصول هذه المساعدات بضمانة الطرف الأميركي.

يشار أخيرا إلى أن الضابط النمساوي ، الذي تقاعد من خدمته قبل نحو أسبوعين، كشف لـ"الحقيقة" عن تفاصيل مذهلة أخرى عن التورط الإسرائيلي والأردني المشترك في جنوب سوريا ، بدءا بعمليات الاختطاف التي نفذها مسلحو"الجيش الحر" ضد عناصر قوات الطوارىء الدولية وإطلاق النار عليهم والدوافع التي وقفت وراء ذلك، وانتهاء بأوامر المخابرات الأردنية والإسرائيلية لـ"الجيش الحر" بوضع اليد على أحواض مياه نهر اليرموك وروافده ومضخاته ونزع آلاف الألغام التي زرعها الجيش السوري على امتداد خط وقف إطلاق النار، مرورا بالدور الذي اضطلع به ممثل ميشيل كيلو و"المنبر الديمقراطي" في الأردن، المدعو أحمد المصري، في تنسيق الاتصالات بين "الجيش الحر" وعناصر الاستخبارات الأردنية والإسرائيلية

المصدر /لاست نيوز

Par maria
Ecrire un commentaire - Voir les 0 commentaires

Présentation

  • : mokhtari detective sans frontires
  • mokhtari detective sans frontires
  • : Actualité
  • : . إلى نواة القاعدة في شمال إفريقيا ؟gspc.لمادا تحولت. الجماعات الإسلامية في بلدان المغرب تدربت في الجزائر عناصر اللون الافريقي للقاعدة،ولغز الفرنسي ريشارد روبار الملقب بالأمير ذو العيون الزرقاء الأزمة الا منية التي عاشتها الجزائر مند بداية عام 1990 جعلت منها محطة انطار الكثير من التنظيمات الإسلامية المخترقة من طرف اجهزة المخابرات الغربية وعلى رأسها السي أي جماعات مسلحة تبنت العمل المسلح للإسقاط ا انطمة الحكم في البلدان العربية و الإسلامية حيث اصبحت منطقة المغرب العربي بعد
  • Partager ce blog
  • Retour à la page d'accueil
  • Contact

Créer un Blog

Recherche

Articles récents

Liste complète

Calendrier

Avril 2014
L M M J V S D
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30        
<< < > >>
Créer un blog gratuit sur over-blog.com - Contact - C.G.U. - Rémunération en droits d'auteur - Signaler un abus - Articles les plus commentés